مدرب موريتانيا: الفوز على بوركينا فاسو مفتاح البداية في كأس أفريقيا

أحد, 21/04/2024 - 18:02

أكد أمير عبدو مدرب منتخب موريتانيا، الاثنين، على أهمية مباراة بوركينا فاسو في بداية مشوار الفريق بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم والمقامة حالياً في كوت ديفوار. وقال عبدو في مؤتمر صحافي: «سنحاول تقديم أداء أفضل من البطولات السابقة. سنبذل قصارى جهدنا للفوز في مباراتنا الأولى بالمجموعة أمام بوركينا فاسو. سيكون هذا هو المفتاح». وأضاف: «نعرف أننا سنواجه فريقاً قوياً، وسنحاول تقليل الأخطاء قدر المستطاع أمامه. نعرف خصمنا جيداً والمباراة الأولى مهمة جداً، وسنحاول تفادي الأخطاء التي ارتكبناها في نسخ أخرى».

وهذه ثالث مشاركة لموريتانيا في البطولة بعد تأهلها للنهائيات في 2019 و2021 لكنها لم تحقق أي انتصار في 6 مباريات خاضتها بكأس الأمم الأفريقية. وقال عبدو: «عملت مع موريتانيا مدة عامين، وقمنا بعمل جماعي رائع، وأتمنى أن نمر من هذا الدور. وصلت مع منتخب جزر القمر إلى دور الستة عشر في البطولة من قبل، لكن الجميع يعلم الظروف التي حدثت». وأضاف: «نعرف قوة الجزائر جيداً. لقد أتوا إلى هذه البطولة من أجل الثأر ونيتهم هي تقديم بطولة مميزة. تنفسنا الهواء النقي في تونس، والآن نشعر بالحرارة في كوت ديفوار، لكننا سنعتاد الأمر».

واستعدت موريتانيا المصنفة 105 عالمياً للبطولة بمعسكر في تونس، وفرضت التعادل على مضيفتها في مباراة ودية، وهي تتطلع الآن لتحقيق إنجاز لا سابق له في مجموعة تضم الجزائر وأنغولا وبوركينا فاسو

جديد الأخبار