خلال تدشينه ثلاثة آبار إرتوازية في أكجوجت المندوب العام للتآزر: هذه المنشآت الخدمية والبرامج الإجتماعية تأتي تجسيدا للبرنامج الإجتماعي لفخامة رئيس الجمهورية

أحد, 07/04/2024 - 03:16

أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء السيد حمود ولد امحمد رفقة والي اينشيري السيد ادريس دمبا كوريرا، ظهر اليوم السبت في مدينة أكجوجت على تدشين ثلاثة آبار ارتوازية منفذة من طرف التآزر للمساهمة في توفير مياه الشرب لساكنة المدينة.

كما قام معالي المندوب بزيارة تفقد واطلاع للأشغال الجارية مشروع السكن الإجتماعي ومجمع التآزر الذي وصلت الأشغال فيه مراحل متقدمة والذي سيشمل فضاء للشباب وقاعة للالعاب الرياضة وملعب لكرة القدم ومحل لبيع المواد الغذائية بأسعار مدعومة.

وأكد معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء في كلمة له بالمناسبة أن تشييد هذه المنشآت الخدمية وغيرها من البرامج و التدخلات التي تنفذها التآزر لصالح الساكنة في ولاية إينشيري وغيرها من ولايات الوطن يأتي تجسيدا للبرنامج الاجتماعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادف إلى تمكين كافة المواطنين وخاصة الفئات الهشة في عموم التراب الوطني.

وقال :' وفقنا الله في هذا الشهر الذي بدأنا الاستعداد له من الحوض الغربي باطلاق دفعة جديدة من التوزيعات النقدية الثابتة وفي وسطه جسد فخامة رئيس الجمهورية محمد الشيخ الغزواني اهتمامه بمجتمع تآزر بالافطار معهم بشكل مباشر وفي ضيافة القصر حضره العشرات من المستفيدين من هذه الخدمات من مختلف ولايات الوطن وفي نهايته اطلقنا توزيعات نقدية دائمة لصالح 42,5 اسرةً متعففة في نواكشوط لأول مرة واليوم يكون مسك ختامه من هذه الولاية المهمة ولاية اينشيري من خلال توزيعات نقدية تستفيد منها عشرات الأسر المتعففة في الولاية كما ينطلق ثامن تجمع من تجمعات تآزر في هذه الولاية فضلا عن مشاريع للمياه ودعم للعمل الجمعوي من خلال مشاريع للتعاونيات ومشاريع مدرة للدخل".

وأضاف أن هذه الخدمات التي انشئت تآزر أساسا لتوفيرها جوهرها المواطن وقطب رحاها محاربة الفقر والاقصاء وتوعية المواطن وتغيير عقليات الاتكالية والكسل.

وخلص إلى القول إنه بدون تعليم الابناء والعمل والكد ستظل فائدة هذه الخدمات محدودة فلا بد من التعاون لتغيير واقعنا (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم).

وبدوره بين رئيس جهة اينشيري السيد الشيخ ماء العينين اعبيدي الغرابي أهمية هذه المشاريع التي شملت تمويل التعاونيات النسوية وتوزيع المبالغ النقدية على الأسر المتعففة في الولاية، مثمنا انشاء الوحدات السكنية والمجمعات التجارية التي ستوفر المواد الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مدعومة.
أما عمدة بلدية أكجوجت السيد داهي ولد المامي فقد ثمن هذه الانجازات التي شملت عدة مجالات تمس حياة المواطنين تجسيدا للبرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجهورية الذي تحتل فيه الفئات الهشة مكانة كبيرة.

جديد الأخبار