لاعبا موريتانيا يكشفان أبرز ملامح مشواريهما

سبت, 23/03/2024 - 02:27

تحدث الوافدان الجديدان على صفوف المنتخب الموريتاني، حارس المرمى مامادو ديوب، ولاعب خط الوسط الهجومي بابا ندياغا ياد، عن مشوارهما الاحترافي وطموحهما، بعد الانضمام للمعسكر الحالي الجاري بالمغرب.

وقال ديوب، في تصريحات مُصوّرة بثّها الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، اليوم الجمعة: "وُلدت في مارسيليا وكبرت بها؛ حيث بدأت لعب كرة القدم عندما كنت في الثامنة من عمري، في نادِ ينتمي للحي الذي أعيش به".

وتابع: "بعد ذلك لمدة 5 أو 6 سنوات، لعبت في أندية صغيرة، في مارسيليا وهنا وهناك، حتى وصلت لنادي إيستر؛ حيث قضيت موسمًا جيدًا، مما سمح لي بصعود السلم لأعلى قليلا".

وواصل: "وقعت لمدة عامين في جينيون، وبعد ذلك وقعت لمدة عام في تشامبلي، وفي العالم التالي وقعت أول عقد احترافي لي في جرونوبل فوت 38".

وأردف الحارس: "بصراحة، التدريبات تسير على ما يُرام.. أنا لاعب دولي موريتاني، والشيء المهم هو تقديم أفضل العروض الممكنة، سواء في التدريبات أو المباريات، وهذا ما أسعى إليه".

ومن جانبه، قال بابا ندياغا ياد، خلال اللقاء ذاته: "لقد بدأت في آسي ميزون بلانش وديامونغون في سان لويس.. بعد ذلك لعبت في البطولة المحلية، في سان لويس، حيث انخرطت في صفوف الفئات الصغيرة، ثم الفريق الأول".

وأضاف: "بعدها ذهبت إلى جينراسيون فوت، ومنه إلى ميتز، وهناك تمت إعارتي".

وعن تواجده بالمعسكر الجاري لموريتانيا، قال: "لقد رحبوا بي بشكل كبير، كذلك كنت سعيدًا عندما اتصل بي المدرب.. أنا فخور جدًا بذلك"

جديد الأخبار