موريتانيا تعلن قائمتها النهائية لـ«أمم أفريقيا»

أحد, 21/04/2024 - 18:07

أعلن منتخب موريتانيا قائمته النهائية، التي ستشارك في نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023، التي تستضيفها ساحل العاج مطلع العام المقبل.

ويلعب منتخب موريتانيا، الذي يشارك في أمم أفريقيا للنسخة الثالثة على التوالي، في المجموعة الرابعة للبطولة التي تقام في الفترة من 13 يناير (كانون الثاني) حتى 11 فبراير (شباط) 2024، بمشاركة 24 منتخباً، برفقة منتخبات الجزائر وأنغولا وبوركينا فاسو.

وأقام أمير عبدو، المدير الفني لمنتخب موريتانيا، مؤتمراً صحافياً في وقت متأخر من مساء الاثنين، كشف من خلاله عن القائمة النهائية للفريق، التي سوف تشارك في المسابقة القارية.

وجاءت القائمة التي أعلن عنها الاتحاد الموريتاني لكرة القدم على حسابه بموقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي، وضمت 27 لاعباً، حيث تشكلت حراسة المرمى من بابكر نياس، وناموري دياو، وبابكر ديوب، وفي خط الدفاع محمد دلاهي يالي، والأمين با، وبكاري أندياي، ونوح محمد العبد، والحسن أحوبيب، وإبراهيما كيتا، وعلي أعبيد، وخديم دياو.

وفي خط الوسط محسن بده، وجسوما فوفانا، وباكاري كامارا، وعماري غاساما، وعمر أنجوم، وعبد الله محمود، والحاجي با، وسيدي محمد العبد.

وفي خط الهجوم أبو بكر كمارا، وحميه الطنجي، وأباب إبنو با، وأبوبكاري كويتا، وسليمان آن، وأعمر سيدي بونا، وإدريسا تيام، وسليمان دوكارا.

ويطمح منتخب موريتانيا، الذي سبقت له المشاركة في نسختي البطولة الأخيرتين عامي 2019 بمصر و2021 في الكاميرون، في اجتياز مرحلة المجموعات خلال مشاركته المقبلة بالمسابقة، للمرة الأولى بتاريخه.

وخاض المنتخب الموريتاني 6 مباريات في مشواره بالنسختين الماضيتين للبطولة، حيث حقق تعادلين وتلقى 4 هزائم، دون أن يحصد أي انتصار.

جديد الأخبار