الشيخ عبد العزيز ولد الشيخ آياه. . أحق بمشيخة الخلافة العامة للطريقة القادرية في غرب افريقيا.. والشيخة العزة نجاحا مستمرا وعطاء لايتوقف/فيديو

سبت, 13/04/2024 - 15:38

 

يعتبر الخليفة العامة للطريقة القادرية في غرب أفريقيا الشيخ عبد العزيز ولد الشيخ آياه ولد الشيخ الطالب بوي، من أولئك الرجال الأوفياء الذين حققوا بجهدهم وحرصهم طموح المجتمع وسعادة أفراده، فأنجزوا ما وعدوا، وسعوا إلى حيث أرادوا.. فتحقق لهم الهدف، ونالوا الغاية، وسعدوا بحب المجتمع وتقديره... هؤلاء الرجال لا يريدون بأعمالهم جزاءً ولا شكوراً.... فُطِروا على بذل الخير، فوجدوا القبول والاحترام من مختلف الشعوب والمريدي من محبي الطريقة القادرية الفاضلية "الفاضلة".

إن من يَؤُم الناس ويرشدهم على أساس أنه شيخ لطريقة صوفية كانت أو غير صوفية، إذا كان ما يقوم به من فعل وقول لا ينفعان الناس ولا يمكثان في الأرض فهما لا يتسقان مع الأصل ، والأصل في كل ذلك يعود للنفع وازالة الضرر القائم والمحتمل 
وإذا اتفقنا على هذا المبدأ مع أنه هو المبدأ السليم الفطري، وأسقطناه على ما يسمى بالخلاف القائم في مشيخة الخلافة العامة للطريقة القادرية في غرب افريقيا، في النمجاط لحُسم الخلاف في وقت وجيز، حيث ان أسرة شيخنا الشيخ آياه ولد الشيخ الطالب بوي رحمه الله برحمته الواسعة، متمثلة في الشيخ عبد العزيز ولد الشيخ آياه، أحق بالخلافة من غيرها لأنها اكملت شروط الصحة وشروط الكمال للخلافة، انطلاقا من *مبدأ ما ينفع الناس ويمكث في الأرض* :
والدليل على ذلك هو ان النمجاط بعد تنصيب الشيخ عبد العزيز يختلف تماما عن النمجاط قبل تنصيبه .

هذا بالإضافة إلى أعمال الإنفاق والبر المعروفة للشيخة الفاضلة الوجيهة السياسية الغنية عن التعريف العزة منت الشيخ آياه، من الصادقات المتصدقين والمنفقاا في سبل الله ابتغاء مرضاة الله عز وجل ، و ساكنة موريتانيا بكل الفئات الاجتماعية و في مختلف مناطق، تدرك جيدا وتعرف جيدا ، انفاقها و فعلها للخير، ولاننسى ساكنة النمجاط بعد التدخلات والمشاريع التنموية الكبيرة في الآونة الأخيرة.

وكذلك المتحدث باسم الخلافة القادرية في غرب إفريقيا الشيخ الطالب بوي ولد الشيخ آياه، 

وإنطلاقا من ذلك ، فإن على الجميع أن يتقبل أنّ خلافة الشيخ عبد العزيز ولد الشيخ آياه ولد الشيخ الطالب بوي أضحَت أمرا واقعا لا مناص منه، فالغالبية العظمى من أهل النمجاط وشيوخ حضرات الطريقة القادرية والمرجعيات الاجتماعية والدينية في شبه المنطقة تدعمه دون غيره في هذا التوجه، هذا علاوة على التوجه الرسمي الصريح للدولة الموريتانية وكذلك الدولة السينغالية في هذا الصدد.
 حفظ الله أسرة العلم و الخير والكرم والأخلاق الرفيعة ،أهل الشيخ آياه وأيدهم بنصره في كل وقت وحين.
 

جديد الأخبار