الأمين العام لوزارة الداخلية.. يرسل رسالة من خلال العمد والمجالس البلدية إلى كافة الشعب الموريتاني.. بخصوص شائعات المهاجرين

اثنين, 26/02/2024 - 13:43

وجه الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية، السيد محمد محفوظ ولد ابراهيم ، "الرسالة الواضحة المنتظرة ليلة البارحة في حفل عشاء على اختتام المؤتمر العادي الثامن لرابطة العمد الموريتانيين -،
لتوضيح ونفي الشائعات " ، حيث خاطب العمد والمجالس البلدية
بصفتهم الوسيط الأمثل والضامن الأكيد لنقل المعلومة للشعب الموريتاني، في مختلف مناطق الوطن وخاصة الأماكن النائية و القرى التابعة لجميع المقاطعات والمراكز الإدارية، موضحا أن موريتانيا لن تكون وطنًا بديلًا للمهاجرين غير الشرعيين، و أن الشائعات التي تم تداولها مؤخرًا بهذا الخصوص غير صحيحة.

مؤكدا أن زيارة وفد أوروبي رفيع المستوى لموريتانيا مؤخرًا، تعكس مستوى اهتمام الشركاء الدوليين بنجاح المقاربة الموريتانية في ضبط تدفق المهاجرين واللاجئين داخل البلاد، ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وفيما يتعلق بالمقاربة الموريتانية، أكد الأمين العام أن البلاد أنشأت منافذ آمنة لتسجيل الوافدين ومنحهم الإقامة القانونية، بينما يتم إبعاد من يدخلون بطرق غير شرعية، كما أوضح أن هناك مخيمات لاستقبال الباحثين عن اللجوء بالتعاون مع المنظمات الدولية.

وقد ثمن ها العمل الجبار و النجاح الباهر للمؤتمر، شاكرا بدوره رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على اشرافه شخصيا على انطلاق المؤتمر و تأكيده على محورية الدور الذي يؤديه العمد والمجالس البلدية في تنفيذ استراتيجيتنا الوطنية للامركزية.

جديد الأخبار