محمد الإمام ماء العينين يستقبل وفدا موريتانيا رفيع المستوى بالعيون

سبت, 13/01/2024 - 23:43

استقبل القنصل الفخري محمد الإمام ماءالعينين، بمدينة العيون وفدا موريتانيا رفيع المستوى يتكون من رجال المال والأعمال ومن شخصيات سياسية وبرلمانية وأعيان قبائل موريتانيا.
وبعد التعبير عن روابط الأخوة التي تجمع بين الشعبين الجارين وقوة ومتانة العلاقة التي تجمع قائدي البلدين، تدارس رجل الأعمال والقنصل الفخري للكوت ديفوار بالعيون محمد الامام ماءالعينين مع الوفد الموريتاني سبل تعزيز وتطوير هذة العلاقة فيما يخدم مصالح الشعبين.
واستعرضا معا رؤية المغرب نحو نهضة أفريقيا عموما وتنمية الساحل والصحراء على وجه الخصوص بناء على ما تضمنه خطاب الملك محمد السادس مؤخرا، حينما تحدث بتركيز على انفتاح المغرب لتنمية الساحل والصحراء. وموريتانيا الأقرب إلى هذا المخطط التنموي التشاركي الكبير الذي يستهدف النهوض بتنمية ساكنة الساحل والصحراء.
ويتكون الوفد الموريتاني الذي كان في ضيافة القنصل الفخري للكوت ديفوار بالعيون محمد الامام ماءالعينين من: محسن ول الحاج رئيس السابق لمجلس الشيوخ بموريتانيا ورجل الاعمال، أمير اترارزه احمد سالم ولد احبيب لعمر، ولد ودادي رجل اعمال، عينينا ولد اييه عقيد متقاعد ورجل أعمال، إضافة إلى نواب في البرلمان الموريتاني الحالي ونواب سابقون، وأيضا رئيس جهة الحوض الشرقي، ورئيس جهة لبراكنة عمد، وبعض أعيان قبائل موريتانيا.

جديد الأخبار