ورثة المرحوم "هاديا كان دياجانا " يطالبون المحامي الشيح احمد ولد عبد الرحمن اكثر من 21 مليون اوقية

جمعة, 17/02/2023 - 12:21

يطالب ورثة المرحوم هاديا كاو دياجانا بمبلغ 563 150 2 اوقية جديدة أي اكثر من 21 مليون المحامي الشيخ احمد ولد عبد الرحمن، الدليل المالي 16449D، المكلف بتصفية شركة كهيدي للإيراد و التصدير و النقل(SOKIMAT SA) والمدير الحالي لسجن ألاك.

 

ذلك ما صرح به كايو هاديا دياجانا، المنتدب من طرف عائلة الراحل والمدير العام السابق ل CIPROCHIMIE وهي شركة متخصصة في مجال تصنيع المنظفات الكيميائية ومبيدات الحشرات الزراعية والمنزلية.

 

وجدير بالذكر ان شركة SOKIMAT تم حلها بموجب قرار من المحكمة الإقليمية بكهيدي مع تعيين مصفي

 

وقد استأنف هاديا كاو دياجانا هذا الحكم بعد اعتراضه له الا ان الحكم الابتدائي الصادر تم تأكيده لترك المجال لبدأ إجراءات التصفية.

 

وبحسب ما قاله ممثل عائلة الراحل هاديا كاو دياجانا ، فإن "التصفية تتعلق بالعديد من المباني ذات العناوين ، بما في ذلك مبنيان في نواكشوط واثنان آخران في كهيدي ، وكلها تقدر بنحو مليار أوقية. »

 

وفي الواقع  قد "أدت التصفية إلى بيع مبنى يقع في سوق "كبتال" في قلب العاصمة نواكشوط بسعر ثلاثين مليون تم تقاسمها مع المساهمين بما يتناسب مع حصصهم

 

... ولذا نطلب الاسرة تدخل فخامة الرئيس محمد الشيخ الغزواني ، رئيس الجمهورية للتجاوب مع  شكاوينا ظلت التي ظلت حتى الآن دون تاثير منذ بيع المبنى المذكور ، وإصدار تعليمات إلى المصالح المختصة بحيث يتم اتخاذ العقوبات المناسبة ضد هذا المسؤول الذي تقوض أفعاله المؤسسة الغالية والعزيزة وكذلك عمل حكومتك "، يقول كاو دياجانا.

 

 

 الاعلام

جديد الأخبار