سيدات المرابطون ..هزائم مستمرة وجمهور غاضب

جمعة, 03/02/2023 - 13:02

انهزمت سيدات (المرابطون) في المباراتين التي لعبهما المنتخب في البطولة، واستقبلت شباكه 7 أهداف دون أن يصل إلى شباك الخصوم في أي مناسبة، لتضاف إلى سجل الهزائم التي تواصلت منذ تأسيس منتخب السيدات منتصف عام 2019 بمباراة ودية ضد جيبوتي بنواكشوط. 

ومنذ تأسيسه لعب منتخب السيدات عشرات المباريات الرسمية والودية، وخاض كل التصفيات القارية والإقليمية وشارك في بعض البطولات الدولية الودية. لكنه لم يحقق أي انتصارا على أرض الواقع وانهزم في مجمل المباريات التي خاضها حتى الان، رغم أنه واجه منتخبات ضعيفة في أغلب الأحوال 

ميلاد عسير 

تأسيس المنتخب الموريتاني للسيدات لم يكن محل إجماع وطني، بل كانت غالبية الجمهور الرياضي في البلاد  ضد الفكرة من الأساس باعتبار أن المجتمع الموريتاني له عادات وتقاليد تمنع المرأة من الظهور في ملابس غير محتشمة، فضلا عن كون كرة القدم رياضة رجالية بامتياز في نظرة هؤلاء، ولا مكان للسيدات في ميادينها. 

غير أن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، لم يخضع لتلك الضغوط والمعارضات وأصر على الاستجابة لرغبة الفئة التي تطالب بتأسيس منتخب للسيدات بحكم ان ذلك حقها القانوني، ودعم مشروعها الطموح، وعين المدرب المعروف عبد الله جالو مديرا فنيا للفريق الاول، ثم أطلق دوريات للسيدات لمختلف الفئات العمرية ما تزال تسير بشكل منتظم رغم الصعوبات.

خيبة متجددة

ما تزال الفئة التي تساند فكرة إنشاء فريق السيدات مستمرة في تأييد المشروع، رغم الإخفاق الظاهر منذ مايقارب 4 اعوام، وذلك بحجة أن المنتخبات التي يلعب ضدها تأسست منذ عشرات السنين، وفي بلدانها مجتمعات تلعب كرة القدم بشكل دائم خلافا لموريتانيا التي يقل فيها من يمارس اللعبة من فئة النساء. 

تأييد يقابلة ظهور قوي للفئة التي كانت ضد فكرة المنتخب تطالب بحل المنتخب مادامت النتائج لم تات بالرغم من الفترة الزمنية التي منحت له، وأن وجوده مجرد تبديد للمال العام الذي يحتاجه المنتخب الأول والمنتخبات الرديفة، التي تشارك في كل البطولات الدولية وتحقق نتائج مشرفة، وآخر ذلك منتخب المحليين العائد من ربع نهائي بطولة افريقيا.

كووورة

جديد الأخبار