عاجل: منتخب موريتانيا يُحقق إنجازاً تاريخياً في "شان الجزائر"

ثلاثاء, 24/01/2023 - 22:00

حقق المنتخب الموريتاني تأهلاً تاريخياً للدور الربع النهائي من مسابقة كأس أفريقيا للاعبين المحليين، الجارية وقائعها في الجزائر إلى غاية 4 فبراير/ شباط المقبل، وهذا بعد الفوز على نظيره منتخب مالي بهدف نظيف، الثلاثاء، على ملعب "ميلود هدفي" في وهران.

وحقق المنتخب الموريتاني هذا الإنجاز غير المسبوق لمنتخب "المرابطين"، بفضل لاعبه مامادو سي، الذي سجل الهدف الوحيد بمرمى منتخب مالي في الدقيقة الـ53، وضمن فعاليات المجموعة الرابعة التي تضم منتخب أنغولا.

وسيكون منتخب موريتانيا على موعد مع مواجهة منتخب السنغال في الدور الثاني من هذا العرس القاري، وفي مباراة منتظر أن تكون مثيرة، كونها تعتبر ديربي بينهما، نظراً لوجود حدود بين الدولتين في القارة السمراء.

وتعد هذه المشاركة هي الثالثة لمنتخب موريتانيا في تاريخهم ببطولة أفريقيا للاعبين المحليين، بعد أن خرجوا في الدور الأول في نسختي 2014 و2018، ليكونوا على موعد مع تحقيق فوزهم الأول في تاريخهم بمناسبة النسخة السابعة الجارية في الجزائر على منتخب مالي، بعد أن كانوا قد حققوا تعادلاً (0-0) في لقاء الجولة الأولى أمام أنغولا.

 

ويعيش منتخب موريتانيا سلسلة من المباريات المتتالية دون هزيمة منذ تعيين المدرب القمري أمير عبدو، على رأس الجهاز الفني للمنتخب، وهو الذي كان قد قاد كذلك منتخب بلاده لظهور تاريخي في بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم، التي أقيمت في الكاميرون مطلع العام الماضي (2022)، من خلال الوصول إلى دور الـ 16، قبل أن يودع المنافسات بعد الخسارة أمام صاحب الأرض، بهدفين دون رد.

جديد الأخبار