ردود أفعال عالمية.. ليونيل ميسي بـ "البشت الخليجي" لقطة أم سرقة؟

اثنين, 19/12/2022 - 11:28

تسلم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كأس العالم مرتديا "البشت" الخليجي، في لقطة هي الأبرز في مسيرته، ومن الأبرز في تاريخ كرة القدم، ولكن على ما يبدو أن هذا الظهور أثار موجة من الغضب لدى البعض في أوروبا.

ردود أفعال عالمية.. ليونيل ميسي بـ "البشت الخليجي" لقطة أم سرقة؟

ظهر النجم الأرجنتيني مرتديا العباءة (الزي القطري التقليدي)، خلال مراسم التتويج بلقب المونديال في نسخته الـ22، مما أثار تفاعلا في الأوساط الإعلامية، إذ تم تداول هذه اللقطات على نطاق واسع.

 

يقول مارك اوجدن الصحفي البريطاني في تغريدة على تويتر: "إنها ليست لحظة قطر".

 

بينما انتقد جيمس بيرس الصحفي الإنجليزي اللقطة نقدًا لاذعًا: "أطول وقت في انتظار رفع الكأس على الإطلاق وبذلوا قصارى جهدهم لإفسادها، لماذا تتستر على قميص ميسي بهذا؟ سخيف.. سعيد لأنه تخلى عنها الآن".

ويعد هذا اللقب الأول لميسي في تاريخ مشاركاته في أكبر بطولات العالم، بعد أن شارك في 5 نسخ، خلال أعوام: 2006 و2010 و2014 و2018 و2022.

 

ورغم الهجوم من بعض الصحفيين والجماهير في أوروبا، إلا أن هذه اللقطة لاقت قبولًا عربيًا خاصة وأنها ستظل خالد في تاريخ كأس العالم.

 

وتباينت آراء الجماهير العربية حول اللقطة، منهم من قال أنها لقطة ذكية في إبراز الهوية العربية عندما ارتدى ميسي "البشت"، والبعض الأخر رأى أنه إنجاز الأرجنتين وكان لا بد من عدم إقحام هويتنا في لحظة تاريخية لميسي وللأرجنتين ولكأس العالم أيضًا.

 

فما رأيك عزيزي.. هل لحظة ارتداء ميسي للبشت القطري لقطة ذكية حقًا أم سرقة للحظة خاصة باللاعب ومنتخب بلاده؟

جديد الأخبار