حصري المغرب - فرنسا : أنا فرنسي لكن سأشجع المغرب، يؤكد هيرفي رونار:

أربعاء, 14/12/2022 - 09:36

في موقف أثار تفاعلاً كبيراً،  أعلن الفرنسي هيرفي رونار، المدرب الحالي للمنتخب السعودي، أنه سيشجع  المنتخب المغربي ضد منتخب بلده فرنسا ضمن نصف نهائي مونديال قطر.

خلال مقابلة على إذاعة RMC الرياضية الفرنسية،  قال رونار، المدرب السابق للمنتخب المغربي في الفترة بين عامي 2019-2016 : “ أنا فرنسي ولدت في فرنسا ولدي جواز سفر فرنسي، ولكن غدا آسف سأشجع المنتخب المغربي، لأن هذا البلد ترك  في نفسي أثراً”.

 

ويضيف: “منحني أهل المغرب الحب بدرجة لا يمكنكم تصورها. هذا ما يحدث غالبًا في هذه البلدان.. إما أن نكرهك أو نحبك.  لقد تلقيت الكثير لدرجة أنني أشاركهم فرحتهم اليوم، لأنني أتيحت لي الفرصة للعمل معهم.  أتمنى لهم الأفضل في العالم”.

 

وأضافت رونار القول: “ عشت مغامرة رائعة مع  مع مجموعة من اللاعبين في بلد يحب كرة القدم. و اليوم ، أعتقد أن الأرض تهتز في المغرب ، فهم فخورون جدًا ويستحقون ذلك”.

وتابع : “ هنا شغف، قد يكون أحيانًا مفرطًا […]  ووصول أسود الأطلس اليوم إلى نصف نهائي المونديال يعد مكافأة عظيمة للقارة الأفريقية.  أنا متأكد من أن كأس العالم هذا في قطر سيبقى شيئًا رائعًا لكرة القدم الأفريقية وبالطبع كرة القدم المغربية”.

 

للتذكير، فأن هيرفي رونار، البالغ من العمر 54 عامًا، قاد المنتخب المغربي في الفترة ما بين  مارس 2016 ويوليو 2019. وحقق معه 25 فوزاً و 9 تعادلات و 11 هزيمة. 

وتوقفت مغامرته مع أسود الأطلس بعد إقصائهم من دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية ضد منتخب بنين.  

 

بعد ذلك تولى تدريب المنتخب السعودي، الذي أهله إلى مونديال قطر، وقاد إلى تحقيق أول مفاجآت البطولة بالفوز على منتخب أرجنتين ليونيل ميسي، الذي وصلت بعد ذلك إلى المباراة النهائية.

جديد الأخبار