صلاح في يأمل إنهاء فترة صيامه عن التهديف وتحقيق «نهاية سعيدة» للموسم مع ليفربول

أحد, 17/04/2022 - 23:57

منذ الإخفاق في قيادة منتخب بلاده للتأهل لنهائيات كأس العالم إثر الخسارة بركلات الترجيح أمام السنغال الشهر الماضي، دخل النجم الدولي المصري محمد صلاح في فترة صيام عن التهديف مع فريقه ليفربول الإنجليزي للمباراة السادسة على التوالي وبشكل غير معتاد.
وفي لقاء نصف نهائي كأس إنجلترا السبت، الذي فاز فيه ليفربول 3 - 2 على غريمه مانشستر سيتي، أهدر صلاح انفراداً بصورة غير اعتيادية في الشوط الثاني، ليحصل على تقييم «ضعيف» وفقاً لشبكة «سوفاسكور» العالمية، التي منحته 3.6 درجة من إجمالي 10 درجات، كأقل لاعبي الفريق الأحمر تقييماً، بجانب البرازيلي فابينيو، فيما نال زميله السنغالي ساديو ماني، الذي أحرز ثنائية على التقييم الأعلى (8.3 درجة).
ولم يمارس صلاح عادته المفضلة في زيارة مرمى منافسيه منذ 36 يوماً، حيث توقف عن التسجيل منذ 12 مارس (آذار) الماضي بالتحديد، حينما أحرز هدفاً من ركلة جزاء في فوز ليفربول 2 - صفر على مضيفه برايتون في الدوري الإنجليزي. لكن هذه الفترة ليست الأطول في الصيام عن إحراز الأهداف خلال مسيرته مع ليفربول التي بدأت في يونيو (حزيران) 2017، حيث سبق وتوقف صلاح عن التهديف 50 يوماً خلال الفترة من 10 فبراير (شباط) حتى 31 مارس عام 2019، خاض خلالها 6 لقاءات في الدوري الإنجليزي ومباراتين بمسابقة دوري أبطال أوروبا آنذاك.
وخلال هذا الموسم، غاب صلاح عن التسجيل أمام آرسنال وواتفورد ومانشستر سيتي ببطولة الدوري، بالإضافة إلى مباراتي ليفربول مع بنفيكا البرتغالي في ربع نهائي دوري الأبطال، بالإضافة للقاء الأخير أمام مانشستر سيتي، فيما جاءت أهدافه الثلاثة الأخيرة مع فريقه من ركلات جزاء، بواقع ركلتين في ليدز يونايتد خلال الفوز 6 - صفر ببطولة الدوري، وركلة في برايتون.
في المقابل، جاء آخر هدف لصلاح مع ليفربول من اللعب المفتوح في 19 فبراير الماضي خلال الانتصار 3 - 1 على نوريتش.
ومنذ فشل منتخب مصر في الصعود لكأس العالم وإضاعته ركلة ترجيح أمام منتخب السنغال في اللقاء الحاسم بالدور الفاصل للتصفيات الأفريقية 29 مارس الماضي، اكتفى صلاح بالقيام بتمريرة حاسمة وحيدة خلال المباريات الخمس الأخيرة التي لعبها مع ليفربول، في حين أحرز ماني 4 أهداف في العدد نفسه من اللقاءات.
ورغم ذلك، ما زال صلاح محتفظاً بصدارته لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 20 هدفاً، لكن الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه الكوري الجنوبي هيونغ مين سون، مهاجم توتنهام هوتسبير، تقلص إلى 3 أهداف فقط، كما دخل النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو في دائرة المنافسة، بعدما رفع رصيده إلى 15 هدفاً في المسابقة، عقب تسجيله 3 أهداف (هاتريك) في فوز فريقه مانشستر يونايتد 3 - 2 على ضيفه نوريتش، السبت.
كما حافظ صلاح أيضاً على صدارته لقائمة هدافي ليفربول بكل المسابقات في الموسم الحالي برصيد 28 هدفاً، حيث يبتعد بفارق 7 أهداف أمام أقرب ملاحقيه زميله البرتغالي ديوجو غوتا.
وربما ألقت قصة تمديد التعاقد مع ليفربول بظلالها أيضاً على تراجع مستوى صلاح، الذي ينتهي تعاقده مع الفريق في 30 يونيو 2023، خصوصاً في ظل تعثر المفاوضات بين إدارة النادي وممثلي اللاعب، الذي يرغب في زيادة راتبه الأسبوعي إلى 400 ألف جنيه إسترليني.
من جانبه، يرى الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، أن صلاح بإمكانه العودة لأفضل مستوياته من جديد، حيث نقلت صحيفة «الغارديان» البريطانية قوله: «رغم الظروف الصعبة التي مر بها صلاح مع منتخب بلاده منذ يناير (كانون الثاني) الماضي، لكنني أعلم أنه سينهي الموسم بقوة، يتعين علينا فقط في الوقت الحالي إعادة ضبطه من جديد».
ويأمل صلاح في إنهاء فترة الفراغ التي يمر بها حالياً، حينما يلتقي ليفربول مع ضيفه وغريمه التقليدي مانشستر يونايتد غداً (الثلاثاء) في مباراة مؤجلة ببطولة الدوري. وتقمص صلاح دور البطل في مباراة الفريقين بجولة الذهاب أكتوبر الماضي بملعب (أولد ترافورد)، عقب إحرازه 3 أهداف قاد بها ليفربول لاكتساح مانشستر يونايتد 5 - صفر.
ويحلم صلاح بتحقيق «النهاية السعيدة» للموسم مع ليفربول، وأن تكون له بصمة في الصراع على الحصول على الرباعية التاريخية، فبعد تتويج الفريق بكأس رابطة الأندية المحترفة في فبراير الماضي، يتطلع الآن للفوز بالدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا، حيث يمتلك فريقه حظوظاً وفيرة في الحصول على الألقاب الثلاثة. كما يطمح في إنهاء الموسم وهو في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، من أجل استعادة جائزة (الحذاء الذهبي)، بعدما غابت عنه في الموسمين الماضيين.

جديد الأخبار