رباعي أوروبي يؤسس "مشروع" أمير عبدو في منتخب موريتانيا

جمعة, 18/03/2022 - 10:44

في أول تشكيل له مع المنتخب الموريتاني قرر القمري أمير عبدو دعوة 4 لاعبين من أصول موريتانية ينشطون في الدوريات الأوروبية، سبق أن لعب بعضهم ضمن الفئات العمرية الصغيرة لمنتخبات فرنسا.

وكان عبدو قد سافر مباشرة إلى أوروبا بعد توقيعه على عقده الرسمي مع الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، لتدريب منتخب "المرابطون" وقابل عددا من اللاعبين الجدد ذوي الأصول الموريتانية ودعاهم ليصبحوا نواة مشروعه الجديد. 

كما تواصل عبدو مع نجم فريق نهضة بركان المغربي المعتزل أداما با ليدفعه للتراجع عن الاعتزال الدولي، لكن اللاعب تمسك بقراره، قبل أن يتعرض لكسر في الساق خلال مباراة ناديه ضد سيمبا التنزاني في كأس الكونفدرالية الأفريقية. 

الوافدون الجدد على قائمة المنتخب الموريتاني يتقدمهم الحارس بابكر نياس من نادي تونديلا الناشط في الدوري البرتغالي الممتاز والمدافع كيتا إبراهيما من نادي إف سي 93 بي جي الفرنسي، والمدافع لامين با من بروغزي ديركوم في لوكسمبورج، ولاعب الوسط الحاج با غينغان في دوري الدرجة الثانية الفرنسي. 

هذه الأسماء سيعول عليها القمري أمير عبدو على أمل تحقيق النجاح في مشروعه الطموح لقيادة الكرة الموريتانية إلى تحقيق نتائج أفضل بعد أن وضع فيه اتحاد كرة القدم الثقة الكاملة بناء على نتائجه مع منتخب بلاده في السنوات الأخيرة.

وقاد أمير عبدو منتخب جزر القمر للتأهل إلى كأس الأمم الأفريقية لأول مرة في تاريخه، في نسخه الكاميرون الماضية، وتأهل للدور ثمن النهائي حيث ودع البطولة بأداء مشرف بعد الهزيمة من أصحاب الأرض 2-1 في يناير/ كانون الثاني الماضي

جديد الأخبار