مصطفى سلمة ولد سيدي مولود: البوليساريو “ظاهرة صوتية”

سبت, 15/01/2022 - 19:56

بالتزامن مع الزيارة التي قام بها المبعوث الأممي إلى الصحراء ستيفان دي ميستورا، اليوم السبت (15 يناير)، إلى مخيّمات المحتجزين في تندوف جنوب غرب الجزائر. وصف القيادي السابق في جبهة “البوليساريو” مصطفى سلمة ولد سيدي مولود الجبهة بـ “الظاهرة الصوتية”

وقال ولد سيدي مولود في تدوينة له على فيسبوك: “بحثت في دواعي احتفال البوليساريو بزيارة ديمستورا التواصلية كما أسموها، فلم أجد لها من عذر غير انه ليس لديهم ما يسوقونه لشارع المخيمات الذي أثقله الحزن من كثرة ضحايا حرب غالي المعلنة منذ 13 نوفمبر2020”.

وأضاف المسؤول السابق في البوليساريو: “فمنذ شهرين فقط قالت جبهة البوليساريو في مجلس الأمن و قراره الأخير ما لم يقله مالك في الخمر. و ختمت بيانها المندد بما جاء فيه بأنها لن تتعاطى مع أي مساع أممية خارج عن مرجعية 1991. واليوم تحشد نساء و اطفال المخيمات لإستقبال المبعوث الأممي ديمستورا و كأن شيئا لم يكن. فلم يصدر عنه قبل زيارته أي إشارة أو تصريح أو تلميح على أنه سيعود بزمن التسوية الى ما قبل ثلاث عقود كما اشترطت جبهة البوليساريو منذ أزيد من شهرين، و لم يتراجع المغرب عن توسعة الحزام في الكرارات”.

واعتبر مصطفى سلمة ولد سيدي مولود، في تدوينته أن “قيادة البوليساريو لا همّ لها سوى إثبات إستمرار وجودها و قيادتها لمشروع المخيمات، حتى لو كان ذلك على حساب دموع و آلام ثكالى المخيمات اللاتي يفقدن كل يوم عزيز”.

وكانت المملكة المغربية، هي الوجهة الأولى للمبعوث الأممي في جولته في المنطقة. حيث أجرى وزير الخارجية ناصر بوريطة، الخميس (13 يناير) في الرباط، مباحثات مع ستافان دي ميستورا، بحضور الممثل الدائم للمغرب لدى هيئة الأمم المتحدة، السفير عمر هلال.

جديد الأخبار