مطالب بالتحقيق في مصير أموال الفيفا والكاف لاتحادية الكرة القدم الموريتانية

خميس, 13/01/2022 - 12:04

طالبت أوساط رياضية و شبابية واسعة  النطاق في موريتانيا المفتشية العامة للدولة بأجراء تحقيق  عاجل وجدي في اتحادية كرة القدم الموريتانية.

ولم تأتي تلك المطالبة كردة فعل لخسارة المرابطون في مباراتهم الاولي يوم أمس الارعاء أمام غامبيا في الكان 2021 بالكامرون ولكن لعوامل عدة منها حصول الاتحادية علي أموال هائلة من الفيفا و الكاف لم يتبين بعد مصيرها.

 كما ان تلك الاموال لم تنعكس بشكل ملموس علي أداء اللاعبين و لا علي جودة المنشآت الرياضية لا في العاصمة نواكشوط و لا في نواذيبو و لا في الداخل ناهيك عن الدعم السخي الذي تعبئه بشكل دائم الدولة الموريتانية و الذي نال مؤخرا شكر و ثناء الاتحادية و مكن المرابطين من التغلب علي العديد من العراقيل التي واجهوها قبل بداية الكان 2021.

والغريب في الامر ان تلك الأموال لا تعود أيضا علي البلاد أي خارج الرياضة بالنفع.

والدليل علي ذلك للمثال لا للحصر هو تأجير الاتحادية المتكرر للطيران الأجنبي لنقل المرابطون الي  معسكراتهم في الخارج و مشاركاتهم في الكؤوس و البطولات الإقليمية و الدولية في الوقت الذي يحتاج الطيران الموريتاني ذات النشاط الخفيف بسبب النزوح عنه الي أموال علما بقدرته علي ضمان رحلات جوية عالية و بأسعار أقل بكثير عن تلك التي تعرضها شركات النقل الجوية الأجنبية

 

جديد الأخبار