اختتام الدورة التدريبية الإلكترونية لصالح 15 صحفيا حول المساواة بين الجنسين

ثلاثاء, 26/10/2021 - 13:21

أشرف رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية السيد الحسين ولد مدو اليوم الثلاثاء في انواكشوط على اختتام الدورة التدريبية الإلكترونية حول المساواة بين الجنسين في أجندة التنمية 2030، التي نظمتها السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية بالتعاون مع مركز المرأة العربية للتدريب "كوثر" وبدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند".

وشارك في هذا التكوين، الذي دام أسبوعين، 15 صحفيا من الجنسين من بينهم رئيسات التنظيمات الإعلامية النسائية في بلادنا وصحفيون من الولايات الداخلية.

وتناول البرنامج التدريبي للدورة- وهي الثانية من نوعها بعد تلك التي نظمتها السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الشهر الماضي بالتعاون مع مركز كوثر لفائدة أطر الضبط بالسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية- مضامين الاتفاقية الأممية ونفاذ المرأة لوسائل الإعلام.

وأعرب رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية في كلمة له بمناسبة اختتام الدورة عن أهمية هذا التكوين في تعزيز كفاءات الإعلاميين في البلد حول ترقية المرأة وتمكينها من الاطلاع على الأطر القانونية والشرعية والأممية والوطنية الناظمة لترقية المرأة وضمان حضورها كفاعل في الإعلام والمشهد الوطنييين، شاكرا المدربين على حسن التأطيري والمشاركين على المواظبة طيلة فترة التدريب.

وتميز الحفل الختامي للدورة بتوزيع شهادات على المشاركين الذين تمكنوا من تجاوز الوحدات التدريبية المدرجة في الدورة التكوينية.

جديد الأخبار