ملف مشترك مع المغرب.. مصر ترغب في استضافة كأس العالم

أحد, 04/04/2021 - 20:37

مازالت تتمسك مصر بحلم تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم، بعد سنوات من ضياع الفرصة في مونديال عام 2010 والذي أقيم في جنوب أفريقيا وترشحت مصر لإستضافته.

وقبل أقل من سنتين من اقامة أول مونديال لكأس العالم في الوطن العربي والذي تستضيفه قطر في نوفمبر عام 2022 ترغب مصر بقوة في احتضان البطولة الأكبر على مستوى المنتخبات في عالم كرة القدم.

مصر والمغرب في ملف مشترك

قد يتحول الحلم لحقيقة، بعدما كشفت صحيفة هسبريس المغربية عن وجود نية بين مصر والمغرب لاستضافة مونديال كأس العالم لعام 2030 في ملف مشترك بين الدولتين.

وقالت الصحيفة عن مصدر مقرب من هاني أبو ريدة، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والرئيس السابق لاتحاد الكرة، أن تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى يدخل ضمن رؤية الدولة المصرية، وأن المغرب يملك تجربة كبيرة في تنظيم التظاهرات الكبرى، ويتوفر على العديد من المنشآت الرياضية المتطورة.

وأوضحت أنه سيكون هناك اجتماعات في وقت قريب بين الجانب المصري والمغربي للتنسيق وبحث إمكانية تقديم ملف مشترك لاستضافة مونديال كأس العالم 2030.

وسبق لمصر أن تقدمت بملف لاستضافة كأس العالم 2010 ولكنها لم تحصل على أي صوت من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي وذهب تنظيم البطولة إلى جنوب أفريقيا وفازت به إسبانيا في ذلك التوقيت.

ونجحت مصر في السنوات الأخيرة في تنظيم العديد من الأحداث الرياضية العالمية وأبرزها كأس الأمم الأفريقية 2019 للكبار وللشباب وأيضا بطولة العالم لكرة اليد وهو مايجعلها مرشح فوق العادة لتنظيم كأس العالم.

جديد الأخبار